الرئيسية الأخبـار الانتخابات
الانتخابات PDF طباعة
الأحد, 13 مايو 2012 18:16


المجلس الوطني الانتقالي الليبي يقرر الابقاء على حكومة الكيب

اعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم الاحد 29 ابريل/نيسان عن قراره بالابقاء على حكومة عبد الرحيم الكيب من اجل ضمان نجاح انتخابات المجلس التأسيسي المقرر اجراؤها في شهر يونيو/حزيران المقبل،

وذلك على الرغم من التوتر في العلاقات بين المجلس الانتقالي والحكومة في الاونة الاخيرة.

وقد جاء في بيان المجلس الانتقالي الذي تلاه خلال اجتماع المجلس بطرابلس رئيسه مصطفى عبد الجليل انه "حرصا من المجلس على تحقيق الاستقرار وبناء الدولة في هذه المرحلة الدقيقة... وضمانا لنجاح العملية الانتخابية للمؤتمر الوطني (المجلس التأسيسي)، وادراكا للمصلحة الوطنية العليا، فان المجلس قرر استمرارية الحكومة الانتقالية في تأدية مهامها".

واكد عبد الجليل انه يجب على الحكومة تركيز جهودها على بعض الملفات، بينها القضايا الامنية وجمع السلاح المنتشر في البلاد وتأمين الحدود وتقديم المكافآت المالية للثوار السابقين والجرحى وتفعيل محاكمة اعوان الزعيم السابق معمر القذافي.

هذا ويأتي ذلك بعد التجاذبات وتبادل الاتهامات بين المجلس الوطني الانتقالي والحكومة. فقد اتهم عبد الرحيم الكيب المجلس الانتقالي يوم الاربعاء الماضي بانه يعرقل عمل حكومته، مما قد يؤدي الى عدم اجراء الانتخابات في موعدها المقرر. من جانبه هدد المجلس الانتقالي الذي يتهم الحكومة بالتباطؤ في تنفيذ الاصلاحات،  هدد بسحب الثقة عن الحكومة.

 

آخر تحديث: الأحد, 13 مايو 2012 18:23